~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\
مـــرحبا بك يا زائر المنتدى

اذا كنت عضوا مسجل معنا فتفضل بالدخول بالضغط هنا


أو اذا كنت غير مسجل معنا فتفضل بالتسجيل بالضغط هنااا


وشـــــــــــــــكرا مع تحيات

~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\

£ B!envnũş ÐāņŚ VöŦŖệ espac £ ~ ♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ ALGERIA ¤؛°`°؛¤ We Are Lucky Because We Live In ~ ♥♥~ْ\
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
مين بتحبوا يكون في كرسي الإعتراف ؟؟؟؟؟؟؟
mimi star.25
43%
 43% [ 3 ]
سمية_45
57%
 57% [ 4 ]
جزائرية حرة
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 7
اعلانات المنتدى ( عامه )






شاطر | 
 

 طرق بديلة لتخفيف الآلام والتسريع بالشفاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Joker13
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 26
الموقع : The End Of World أنا أسكن في

مُساهمةموضوع: طرق بديلة لتخفيف الآلام والتسريع بالشفاء   02.10.10 9:49


معظمنا يعتمد على الاسبرين، حيث نستخدمه تقريبا لعلاج كل الآلام فإذا كنت من الاشخاص الذين يعتمدون على الاسبرين، فانك بذلك تضيفين عقودا من البحث حول الطب البديل لعلاج الآلام، مثل الاعشاب والعلاج بالابر والتخيلات فقد اظهرت الدراسات ان هذه الطرق العلاجية لها مفعول الطب الحديث نفسه وفي بعض الحالات تكون النتائج افضل. سواء أكان ألما في الرأس ام في الرقبة ام تيبسا في المفاصل ام التواء في الكاحل نفسه فقد وجدنا علاجا طبيعيا لكل ما يؤلمك. فقط احرصي على اطلاع طبيبك على كل العلاجات التي تتبعينها.
خففي آلام الصداع
تخيلي صورا تبعث على البهجة وتخفف من التوتر مثل امواج المحيط، او تخيلي ألمك على انه مادة يمكنك التلاعب بها والتخلص منها. بهذه الطريقة تستطيع التخيلات ان تساعد في ابقاء الصداع بعيدا.
وفي دراسة اجريت على 260 شخصا يعانون صداعا مزمنا لمدة شهر، وجد ان 22% من الاشخاص الذين استمعوا الى اشرطة التخيلات الموجهة لمدة 20 دقيقة في اليوم تحسنت حالتهم عما قبل العلاج، مقارنة مع 8% من المجموعة الاخرى.
سيطري على آلام المرفق
يعد الوخز بالابر الصينية طريقة ناجعة جدا. فعندما اخضع الباحثون في عيادة مايو 22 شخصا يعانون آلاما دائمة في المرفق للعلاج بالابر اربع مرات كانت النتيجة ان 80% تخلصوا من الآلام نهائيا، و10% تحسنت حالتهم وأصبحوا قادرين على تحريك مرافقهم بشكل افضل. يقول الدكتور بيتر دورشر المشرف على الدراسة ‘عانى هؤلاء المرضى لأكثر من عام وجربوا العقاقير وإبر الكورتيزون وارتداء الرباط وحتى العمليات الجراحية، غير ان الوخز بالابر كان اول علاج ناجع لمعظم هؤلاء المرضى’.
تخلصي من آلام المعصم
سواء كنت تعانين التهابا في الوتيرة او من آلام في الرسغ (سببها انتفاخ الانسجة المحيطة بالعصب الانسي الذي يمر بين اليد والساعد) فإن التقليل من حركة المعصم هو الحل. جربي استخدام الجبيرة التي تحول دون انحناء المعصم اثناء النوم، كما يقول الدكتور روبرت رونر استاذ الطب والتأهيل الفيزيائي في جامعة ميشيغان.
كان ورنر قد طلب من 112 عاملا على خطوط التجميع في المعامل الذين يعانون آلاما في المعصم ان يشاهدوا شريط فيديو يساعد على ايضاح الطرق الآمنة والسهلة التي يمكن اتباعها في العمل، ثم طلب من احد الفريقين ان يرتدي جبيرة اثناء النوم بينما طلب من الفريق الآخر عدم ارتداء الجبيرة. وبعد شهر، انخفضت الآلام والخدر الى النصف لدى الفريق الذي ارتدى الجبيرة، بينما انخفضت هذه الاعراض الى الربع لدى الفريق الآخر. ودام هذا التحسن لمدة سنة.
حاولي ارتداء الرباط ايضا: اختاري رباطا قاسيا يبقي اليد والساعد على استقامة واحدة، كما يقول ورنر. يمكنك شراؤه من الصيدلية. ضعيه اثناء النوم كل يوم لمدة 6 اسابيع او حتى يخف الالم.
تخلصي من الأكزيما
يؤدي خلل في جهاز المناعة الى ظهور طفح جلدي جاف ومثير للحكة، حيث تقوم خلايا الدم البيضاء بإفراز مواد تقوم بمهاجمة خلايا الجلد وهذا ما يعرف بالنملة (الاكزيما). يمكن ان يوقف ‘الكورتيكوسترويد’ ردة فعل خلايا الدم البيضاء، غير انه من الممكن ان يسبب التهابا للجلد، واذا ما استعمل لفترة طويلة يمكن ان يؤدي الى فقدان العظام. اما الحل البديل فهو كريم ب 12. ففي دراسة اجريت في عدة مراكز ولمدة شهرين، طلب باحثون المان من 49 متطوعا ان يضعوا الكريم على مناطق الطفح الجلدي على طرف واحد من الجسم وان يضعوا كريما مهدئا على الطرف الآخر. تقريبا 60% من الاشخاص قالوا ان كريم ب 12 قد خفف من الاعراض – بينما ساعد الكريم المهدئ 11% فقط. يقول الباحثون ان فيتامين ب 12 الموضعي يثبط استجابة جهاز المناعة الخاطئة.
طريقتان للتغلب على آلام الظهر
-1 ارتدي بطانة حرارة، فقد اظهرت دراسة اجريت في الجامعة التي يعمل فيها الدكتور جون هوبكنز ان ارتداد بطانة حرارة 8 ساعات في اليوم لمدة 3 ايام خفف من آلام الظهر بنسبة 60% مقارنة مع عدم ارتدائها ( علما بأن كلا الفريقين كانا يأخذان ادوية) واستمر هذا التحسن لمدة اسبوعين.
-2 ربما يظن البعض ان التمارين فكرة سيئة، الا ان دراسة اجريت في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس على 610 رجال ونساء يعانون آلام الظهر المزمنة توصلت الى ان الاشخاص الذين مارسوا التمارين الرياضية كانوا اقل عرضة للالم، وعدم القدرة على الحركة من الاشخاص الآخرين بنسبة 30% ومارس الاشخاص الذين كان لديهم بعض التخوف تمارين خفيفة مثل السباحة والمشي.
عالجي التواء الكاحل
عرجي على اقرب صيدلية او مخزن للاطعمة الصحية واشتري مرهم السنفيتون فهذه العشبة المائية التي تنمو في المستنقعات غنية بالانتوين، المادة التي تخفف الالتهاب وتحفز نمو الخلايا السليمة، تظهر الدراسة ان دهن مرهم السنفيتون على الكاحل المصاب يخفف من الالم والانتفاخ كما تفعل وصفة العلاج الاعتيادي (غسول مضاد للالتهاب يدعى ديكلوفيناك) فبعد مضي اسبوع شفي الاشخاص الذين استخدموا مرهم السنفيتون بشكل افضل وخفت آلامهم بنسبة 92% بينما خفت آلام الاشخاص الذين استخدموا الديكلوفيناك بنسبة 84%
على كل حال، ابقي بعيدة عن المواد التي تحتوي على هذه العشبة، لانها تسبب ضررا للكبد كما تحذر منظمة الصحة.
خففي من آلام القدم
فكري جيدا قبل شرائك رباطا غالي الثمن لمداواة آلام عقب القدم المعروفة بالتهاب لفافة اخمص القدم، كما يقول خبراء العناية بالقدم. حيث يمكن للنشاطات مثل الركض وصعود الدرج وحتى المشي ان تسبب انتفاخا او كدمات او تمزقا للفافة اخمص القدم (حزمة الانسجة المسطحة على اخمص القدم). يشفي معظم الناس طبيعيا خلال 6 اشهر.
اما الخبر الجيد فهو ان الاشخاص الذين يعانون ألما حادا في القدم يمكن ان شفوا باستخدام غطاء عقب القدم الذي يمكن شراؤه من المحلات بسعر زهيد.
وتقترح مارلين ريد المتحدثة باسم منظمة الطب الاميركية للعناية بالقدم اختيار غطاء صلب. حاولي بانتظام شد عضلات القدم لتقويتها ودحرجي كرة تنس او علبة حساء تحت قوس قدمك لتخفيف الألم.
أخمدي ألم العملية الجراحية
ستجرين عملية في اسنانك؟
سيساعدك التعافي في غرفة مشمسة ومليئة بالموسيقى على التخلص من الألم. فعند الاطلاع على 14 دراسة شملت 489 مريضا وجد ان المرضى الذين استمعوا الى موسيقى لم يشعروا بالألم كثيرا، ولم يحتاجوا الى الكثير من الأدوية المهدئة مقارنة مع المرضى الذين عولجوا من دون موسيقى.
يقول المشرف على الدراسة الباحث الكولومبي الدكتور سوليداد سيبيدا الذي يعمل مع العلماء في مركز جامعة تفت الطبي: ‘للموسيقى تأثير الحبة المسكنة نفسه’.
كما يساعد فتح ستائر النافذة على تخفيف الألم، كما ذكر اطباء جامعة بطرسبرغ. فقد وجدوا ان المرضى الذين اجريت لهم عمليات في الظهر ثم وضعوا في غرف مشمسة للتعافي اعطوا ادوية مهدئة اقل بنسبة 20% من اولئك كالذين وضعوا في غرف اضاءتها باهتة، كما انهم كانوا اقل توترا.
هل تعانين ألما في العضلات؟
هاجمي المشكلة من كل جوانبها.
هيئي جسدك. تناولي خليطا من الآيزولوسين واللوسين والفالين (حموض أمينية اساسية).
في دراسة اجريت في اليابان، لم يعان 30 رياضيا ممن تناولوا هذا الخليط قبل القيام بتمارين القرفصاء من ارهاق العضلات او من التعب في الايام التي تلت التمرين كما فعل الرياضيون الاخرون الذين تناولوا حبوب سكر.
تعمل الحموض الامينية المتفرعة مثل الحموض الموجودة في الخليط معا لتقلل تفكيك البروتين خلال التمارين، كما انها تحفز نمو بروتين العضلات. هذه الحموض الامينية متوافرة كحبوب.
ثم جربي حبوب زهرة العطاس. ففي دراسة اجريت على 82 عداء ماراثون وجد ان اولئك الذين تناولوا 5 حبات من زهرة العطاس D30 مرتين في اليوم (يوم قبل السباق ويوم السباق وبعد ثلاثة ايام من السباق) عانوا الما اقل من العدائين الاخرين الذين اعطوا دواء وهميا.
يمكن ايجاد هذه الحبوب في محلات الفيتامينات تحت اسم Arnica montana.
او يمكنك تجريب الانزيم Q10. يمكن للادوية الخافضة للكولسترول ان توقف انتاج تميم الانزيم الغذائي Q10. حيث ان هذا الانزيم هو المفتاح لعمل خلايا العضلات ويمكنك التعويض عنه بتناول 100 مغ يوميا. فقد وجدت دراسة اجراها مركز جامعة ستون بروك للابحاث الطبية على 38 شخصا ان هذه الجرعة يمكن ان تخفف الألم الى النصف.

خففي التهاب الحلق
تظهر دراسة نشرتها صحيفة الطب التكميلي والبديل ان مزيج جذور الخطمي marshmallow والسوس ولحاء شجرة الدردار الزلق يهدئ من التهاب الحلق عن طريق تغليف الغشاء الملتهب وحمايته. شرب 60 بالغا مصابون بالتهاب حلقي اما شايا يحتوي على هذه الاعشاب او مشروبا دوائيا مهدئا اربع الى ست مرات في اليوم لمدة اسبوعين. وكانت النتيجة ان الاشخاص الذين شربوا الشاي خف الالم لديهم بنسبة 48% مقارنة مع المجموعة التي شربت الدواء المهدئ. بعض الاشخاص لديهم حساسية من الاعشاب الموجودة في الخليط، فإذا كان لديك حساسية او ضغط دم مرتفع استشيري طبيبك قبل ان تستعملي هذه الخليط.

أوقفي ألم الرقبة المزعج
ما السبب الاكثر شيوعا لآلام الرقبة؟ ارهاق عضلات العمود الفقري المتوترة نتيجة الحمل الزائد او النوم بوضعية غير مريحة او الانحناء اثناء الجلوس الى المكتب. يمكن لمضادات الالتهاب التي لا تحتوي الستيرويد مثل الآيبوبروفين والاسبرين ان تخفف الالتهاب المؤلم، غير ان بحثا جديدا يظهر ان الحمض الدهني اوميغا3- الصحي الموجود في السمك يعطي النتائج نفسها. وفي دراسة اجريت في جامعة بطرسبرغ على اشخاص يتناولون مضادات الالتهاب لتخفيف آلام الظهر والرقبة المزمنة، اضاف الباحثون 2400 مغ من اوميغا3- كجرعة يومية لحمية المرضى على مدى اسبوعين. ثم طلب الباحثون من المرضى انقاص كمية مضادات الالتهاب تدريجيا ومتابعة تناول 1200 مغ من الحامض الدهني اوميغا3- يوميا ولمدة اسبوعين آخرين. وبعد شهر، كان قد تحسن ثلثا المرضى تقريبا.
يعيق الحامض الدهني اوميغا3- انتاج الناقل الكيميائي (البروستاغلاندين)، المسبب للألم والالتهاب. تناولي 1200-1000 مغ يوميا لمدة شهر او شهرين للتخلص من الالم (تفكك زيوت السمك الصفائح الدموية، لذا تجنبي هذا العلاج اذا كنت تأخذين ادوية مميعة للدم).

خففي آلام التهاب المفاصل
وجد علماء من جامعة اكسيتير في بريطانيا، ان مزيجا من خلاصة الاعشاب ولحاء الاشجار له تأثير مضادات الالتهاب نفسه في تخفيف الالم، فقد قام العلماء بفحص دراسات شملت 820 مريضا تناولوا اما خليط الاعشاب (يدعى فايتودولور) او مضادات الالتهاب التي لا تحتوي الستيرويد 3 مرات يوميا، لمدة تتراوح بين اسبوعين واربعة اسابيع، وتبين ان الاشخاص الذين تناولوا مزيج الاعشاب شعروا بالارتياح كما فعل الاشخاص الذين تناولوا مضادات الالتهاب، غير انهم عانوا من آثار جانبية مثل الالم في المعدة والدوار، وتوصل علماء المان قاموا بمقارنة المزيج مع الاسبرين الى ان الفايتودولور كان له تأثير مضاعف في ايقاف الانزيمات التي تسبب الانتفاخ والالم عند الاصابة بالتهاب المفاصل.
وهنالك مزيج آخر معروف جيدا وهو الغلوكوسامين مع الكوندروتين، غير ان الباحثين لم يتأكدوا بعد من مدى فعاليته فهو يخفف الالم في حالات الالتهاب العادية، ويكون تأثيره ضعيفا في حالات الالم الشديد، وهنالك خيار آخر: حيث تقترح بعض الدراسات التي اجريت على مركب الفلفلين ان هذا المركب، الموجود في الفلفل الحار، يساعد على تخفيف الالم عن طريق اعتراض السيالة العصبية التي تخبر الدماع بوجود الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdellah6
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: طرق بديلة لتخفيف الآلام والتسريع بالشفاء   02.10.10 10:51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Joker13
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 26
الموقع : The End Of World أنا أسكن في

مُساهمةموضوع: رد: طرق بديلة لتخفيف الآلام والتسريع بالشفاء   22.10.10 0:13

-*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق بديلة لتخفيف الآلام والتسريع بالشفاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\ :: الأسرة.... :: منتدى الصحة-
انتقل الى: