~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\
مـــرحبا بك يا زائر المنتدى

اذا كنت عضوا مسجل معنا فتفضل بالدخول بالضغط هنا


أو اذا كنت غير مسجل معنا فتفضل بالتسجيل بالضغط هنااا


وشـــــــــــــــكرا مع تحيات

~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\

£ B!envnũş ÐāņŚ VöŦŖệ espac £ ~ ♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ ALGERIA ¤؛°`°؛¤ We Are Lucky Because We Live In ~ ♥♥~ْ\
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
مين بتحبوا يكون في كرسي الإعتراف ؟؟؟؟؟؟؟
mimi star.25
43%
 43% [ 3 ]
سمية_45
57%
 57% [ 4 ]
جزائرية حرة
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 7
اعلانات المنتدى ( عامه )






شاطر | 
 

 علم الفلك وعلم التنجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Joker13
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 26
الموقع : The End Of World أنا أسكن في

مُساهمةموضوع: علم الفلك وعلم التنجيم    22.09.10 23:07

علم الفلك :- هو علم يدرس حالة الأرض ودورانها حول الشمس وحالة القمر والكواكب والنجوم والشهب والنيازك والمذنبات وقد عرف هذا العلم منذ فترة طويلة في حضارة وادي الرافدين ووادي النيل وكذلك عرف هذا العلم عند العرب قبل ظهور الإسلام وعلى أكبر الاحتمالات انفرد العراق بالالتفات إلى قواعده وأحكامه قبل غيره من الأقطار لذا فأن العرب مالوا إلى ما مالت إليه الأقطار فعرفوا النجوم وأتقنوا الأنواء وأدركوا روابطها حتى جاء القرآن الكريم يقرر ما كان العرب موضحا أن الله تعالى (( هو رب الشعرى)) ودعا إلى قبول الحاجة العملية فقال في آية أخرى ((وعلامات وبالنجم هم يهتدون)) وفي آية أخرى((والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم))(( يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس)) وكانت بعض الأمم تنظر إلى الكواكب بان لها تأثير على الإنسان وعلى الأرض من دمار وخراب حيث قسموا الكواكب والأبراج إلى نحس وسعد و بعضها ممزوج حتى عبدوا الكواكب خوفا منها كما أشار القرآن في سورة النمل يحكي قصة ملكة سبأ وعبادتها للشمس ((وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله))وعن قصة النبي إبراهيم (ع) عندما رأى قومه يعبدون الشمس والقمر والكواكب فأنكر ذلك حتى جاء الإسلام ابطل عبادة الكواكب وصرف الناس إلى فكرة الحقة في التوصل إلى أنها آيات إلهية مبصرة 0 أما التنجيم :- هو الإخبار عن أشياء وحوادث كونية كالغلاء والرخص والقحط والكثرة وزيادة الأمطار وقلتها ناتجة من حركات الأفلاك واتصالات الكواكب واعتقادا بأنها مستقلة في التأثير على عالمنا

الفرق بين علم الفلك و التنجيم
يرى علم الفلك أن وجود الإنسان لا يتأثر فقط بالعوامل الوراثية و البيئة المحيطة فحسب,بل يتأثر أيضا بموقع معين على نظامنا الشمسي تحدده لحظة الولادة.
تعتبر الكواكب مصادر الحياة الأساسية في علم الأبراج, إنها الأدوات التي تأثر فينا أكثر من غيرها هذه القوة الكوكبية يتنوع تأثيرها تبعا لموقعها على دائرة الأبراج المعروفة إن موقع الكواكب له علاقة بمكان الولادة الذي يعطي صورة واضحة عن توزع الكواكب و ذلك يحدد المنازل الفلكية الإثني عشر .
بتفسير وظائف هذه الكواكب و عناصرها (الأبراج و العناصر الأربعة و المنازل)و إنشاء ترابط في ما بينها يصبح علم الفلك قادر على تقديم صورة شاملة و متكاملة عن الشخص و مكنوناته,اعتمادا على خارطته الفلكية بشكل أساسي.
1- الكواكب:
الشمس:
تخبرنا الشمس عن الجوهر الحقيقي,النفس الداخلية,و هي تخبرنا أيضا بالقدرات و الخصائص النفسية العامة,إنها تصف تناغم النفوس الذي يلون الأشياء بألوانها المختلفة
الأبراج المكافئة: الأسد
القمر:
يخبرنا القمر عن عواطفنا و مشاعرنا و خيالاتنا إن القمر يتلاعب بوتر المشاعر في نفوسنا,إنه يؤثر على قدرتنا على التغيير و حتى على مواهبنا.
الأبراج المكافئة: السرطان
عطارد:
المريخ يقدم الأسباب ,العقل و المنطق, له علاقة بالكلمات المحكية و المكتوبة ,له علاقة بالحسابات ,و عملية التعلم و اكتساب الخبرات.
الأبراج المكافئة: الجوزاء و العذراء
الزهرة:
تعطينا الزهرة الإحساس بالجمال ,و التمتع بالجمال ,إنها تسيطر على إدراكنا للجمال,حب التناغم,حب الناس و الاستمتاع بالعلاقات الاجتماعية بكافة أنواعها.
الأبراج المكافئة : الميزان و الثور
المريخ:
يقدم المريخ الطاقة و قيادة الشخص لذاته,الشجاعة و التصميم, الحرية و العفوية ,إنه يحدد الجاهزية قبل القيام بأي عمل,إنه يحدد الطريق التي نسلكه للحصول على ما نريد, و بشكل ما قد يمثل العدوانية
الأبراج المكافئة : الحمل
المشتري:
البحث عن هدف أو معنى,التفاؤل,الأمل,و يقدم المشتري الإحساس بالعدالة و الإخلاص, قد يمثل الفلسفة الخاصة لكل شخص عن الحياة .
الأبراج المكافئة : القوس
زحل:
يخبرنا زحل كيف يمكننا اختبار (الحقيقة) حيث نتواجه مع قدرات ذاتنا و حدود قدراتنا,يمثل الضمير و العقيدة و الإيمان بالغيبيات,القوانين و القواعد التي تجبرنا على الموافقة , يخبرنا عن قوى التحمل و القدرة على التركيز,إنه يقود الفطرة لدينا في حواجز و إطارات واقعية.
الأبراج المكافئة : الجدي
أورانوس:
يعتمد أورانوس على الحدس (الحاسة السادسة),إنه يمثل الإلهام و الإيحاء ,الاندفاع نحو كل ما هو جديد ,مجهول و غير اعتيادي,إن هذا الكوكب مرتبط بنوع من أنواع من العناد المضاد لأي شيء كان ويقال بأن تأثيره أوسع من غيره من الكواكب.
الأبراج المكافئة : الدلو
نبتون:
هذا الكوكب يعطينا الحساسية الشديدة و يفتح الأبواب للخبرات الروحية بشكل خاص,ويعد نبتون مرافق لعدم القدرة على التمييز بين الحقيقة بين الوهم والتزييف,أو حتى القدرة على الخلط بينهم
البرج المكافئ : الحوت
بلوتو:
إنه يمثل الطاقة بجميع أشكالها و بشكل خاص الطاقات الداخلية ,إنه يعطينا القدرة الكافية لإحراز التحول الجذري في حياتنا ,إلى درجة إعادة الولادة الروحية بمعنى أو بأخر قد يكون بلوتو من أكثر الكواكب أهمية في دائرة الموت و الولادة في حياتنا
البرج المكافئ : العقرب
إلى جانب الكواكب العشر المعروفة (الذي اتفق علماء الفلك جميعهم على أهميتهم) يوجد عدة أجرام سماوية أخرى , التي لا تقل أهمية عن الكواكب الأخرى .
و قد اجتمع الفلكيون على أهم تلك الكويكبات و هم (سيرس-بولز-جونو-فيستا) و قد تم تحديد تأثير كل منها, و بالوقت الحاضر تهتم عدة جامعات بما يسمى الكواكب الافتراضية التي لا تتعلق بالكواكب المعروفة .
الحركة العكسية :
إذا نظرنا إلى المجموعة الشمسية من الأعلى سنجد أن الكواكب تدور حول الشمس بجهة واحدة و هي عكس جهة دوران عقارب الساعة و بسرعات متفاوتة.
و بما أن علم الفلك ينظر للكواكب من الأرض , و لهذا فإن بعض الكواكب ترى و كأنها تتحرك للوراء , و هذا ما يسمى بالحركة العكسية , و بما أن الكوكب يبدو و كأنه يتحرك للوراء فإن تأثيره سينخفض أيضا , و يرمز للحركة العكسية على الخارطة الفلكية بالرمز R و المشتق من الكلمة الإنكليزية RETROGRADE قد لا يكون هذا الأمر مهما لوحده و لكنه يكون مهم جدا في تحديد تأثير الكواكب الأخرى ...و سنشرح ذلك بالتفصيل في قسم الحالات الخاصة
الأقسام و النقاط الأخرى :
يستعمل الفلكيون مجموعة من النقاط الملونة التي تستنتج من الخارطة الفلكية و لكل منها تفسير و تحليل معين , مثل قسم الحظ , نقطة العمر. في الواقع يختلف الفلكيون في تحديد أهمية هذه النقاط أو حول تفسير معنى هذه النقاط و أهم هذه النقط: ليليث و قطبي القمر.
إن قطبي القمر يعتبران من أهم النقاط و بما أنهما متعاكسان فهما على جهتين متعاكستين تماما, و يحددان القطب الصاعد أو الشمالي و هو يمثل الروح الجوهرية لكل إنسان , و حتى اهتماماته و علاقاته ...
أما القطب الثاني فهو القطب الجنوبي أو الهابط و يمثل الانفصال و النفور و بمعنى آخر يقول الخبراء إن الصاعد يدلنا على مركز اللا وعي في شخصية الإنسان فلو كان الصاعد في برج الحوت مثلا فإن صاحب هذا الخريطة يكون برج الحوت مسيطر على طبيعته الفطرية أي في الحالات التي يكون الإنسان على سجيته...

علم التنجيم هو مجموعة من الأنظمة، والتقاليد، والاعتقادات حول الأوضاع النسبية للأجرام السماوية والتفاصيل التي يمكن أن توفر معلومات عن الشخصية، والشؤون الإنسانية، وغيرها من الأمور الدنيوية. ويسمى من يعمل في علم التنجيم بالمنجم ويعتبر العلماء التنجيم من العلوم الزائفة أو الخرافات.
وظهرت العديد من التقاليد والتطبيقات التي تستخدم المفاهيم الفلكية منذ البدايات الأولى لذلك العلم خلال الألفية الثالثة قبل الميلاد. ولعب علم التنجيم دوراً هاماً في تشكيل الثقافة، وعلم الفلك الأول، والفيدا، والعديد من التخصصات المختلفة على مر التاريخ. وفي الواقع، لم يكن من السهل التمييز بين علم التنجيم وعلم الفلك قبل العصر الحديث، بالإضافة إلى وجود الرغبة للمعرفة التنبؤية، والتي تعد واحدة من العوامل الرئيسية الدافعة للرصد الفلكي. وبدأ علم الفلك يتباعد عن علم التنجيم بعد فترة من الانفصال التدريجي تبدأ في عصر النهضة وحتى القرن الثامن عشر. وفي النهاية، ميز علم الفلك نفسه باعتباره دراسة الأجرام الفلكية والظواهر دون اعتبار للمفاهيم الفلكية لتلك الظواهر.
ويعتقد المنجمون أن تحركات ومواقف الأجرام السماوية تؤثر مباشرة على الحياة فوق كوكب الأرض، أو أنها تتطابق مع الأحداث الإنسانية. ويعرف المنجمون المعاصرون علم التنجيم بأنه لغة رمزية، أو شكل فني، أو نوع من أنواع التنبؤ بالمستقبل. وعلى الرغم من اختلاف التعريفات، هناك افتراض سائد بأن موضع النجوم السماوية يمكن أن يساعد في تفسير أحداث الماضي والحاضر، والتنبؤ بأحداث المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdellah6
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: علم الفلك وعلم التنجيم    24.09.10 23:08

شكرا على مجهودك الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Joker13
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 26
الموقع : The End Of World أنا أسكن في

مُساهمةموضوع: رد: علم الفلك وعلم التنجيم    25.09.10 12:38

-*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdellah6
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: علم الفلك وعلم التنجيم    29.09.10 21:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Joker13
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 26
الموقع : The End Of World أنا أسكن في

مُساهمةموضوع: رد: علم الفلك وعلم التنجيم    01.10.10 15:47

-*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علم الفلك وعلم التنجيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~♥♥~ْ\ ¤؛°`°؛¤ 4ALGERIA ¤؛°`°؛¤ ~♥♥~ْ\ :: منتدى التعليم :: منتدى التعليم العام-
انتقل الى: